منتديات الإكليل


 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (المغناطيس) البرازيلي ألفيس نجم الاتحاد يحكي أسراره لـ(الرياضي) ويؤكد:لا خيار أمام (النمور) غير افتراس (الليث)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
Admin


عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 17/03/2008

مُساهمةموضوع: (المغناطيس) البرازيلي ألفيس نجم الاتحاد يحكي أسراره لـ(الرياضي) ويؤكد:لا خيار أمام (النمور) غير افتراس (الليث)   الأحد مارس 30, 2008 11:01 am

حوار: ناصر الطميحي

خطف ماجنو ألفيس دي ألميدا المولود في 13 يناير 1976 الاضواء في القارة الآسيوية من خلال تجربته الاحترافية في كوريا واليابان، وبعد أن جاء إلى نادي الاتحاد بديلاً لمواطنه دبينهو خلال فترة التسجيل الثانية شكل دعامة حقيقية لفرقة النمور حتى باتت الجماهير الاتحادية تراهن عليه في كثير من المواجهات، (الرياضي) زارت ألفيس في منزله وقضت ساعتين في ضيافته تحدث خلالها عن الكثير من الجانب الخاص لحياته كاشفاً أنه عاش طفولة صعبة مع الفقر والتشرد في مقاطعة باهيا بشمال شرق البرازيل لكن الطموح والرغبة حققت له ماعجز عنه الآلاف من أبناء مقاطعته.
كما تطرق النجم الاتحادي للمواجهة المرتقبة التي تجمع فريقه اليوم مع الشباب في الخطوة قبل الأخيرة للدوري السعودي الممتاز، مؤكداً أن مواجهة اليوم أهم وأخطر من المواجهة الأخيرة أمام الهلال، وتحدث ألفيس عن المنتخب السعودي ومواطنه أنجوس، كما تطرق للودية التي خاضها المنتخب البرازيلي مؤخراً أمام السويد، النجم البرازيلي تحدث عن الكثير من الأمور في هذا الحوار:

* في البدء حدثنا عن حياتك اليوميه؟
ـ اغلب وقتي اقضيه في النوم فبعد عودتي من التدريبات احرص على اخذ قسط من الراحه وبعدها أجلس مع عائليتي، كما اني لي برنامج عذائي معين تهتم به زوجتي حيث تحرص على تناولي انواع معينة من الطعام في اوقات محددة.

* كيف ترى الاجواء في جدة وهل ساعدتك على الظهور؟
ـ الاجواء هنا قريبة جداً من الاجواء في البرازيل مما ساعدني في الظهور وتقديم المستوى الكبير في اغلب المباريات التي ظهرت فيها، كما أن هناك أشياء أخرى ساعدتني على التأقلم السريع في السعودية وهي الجماهير الاتحاديه العاشقة لناديها وأيضاً الاستقرار النفسي الذي اجده خاصة بوجود العائلة بجواري وأذكر أن أحد اهدافي التي سجلتها للاتحاد كان بطلب خاص من زوجتي قبل المباراة ولبيت لها طلبها لأنها موفرة لي كل سبل الراحة منذ قدومها إلى مدينة جدة.

* لديكم مباراة اليوم صعبة أمام الشباب كيف ترى جاهزيتكم لها؟
ـ الشباب (غصة في الحلق)، فهو فريق كبير ولديه وسط ناري ويحتاج منا إلى جهد مضاعف في مباراة اليوم كما أنه يملك لاعبين خطيرين وهما ناصر الشمراني والبرازيلي كماتشو، وقد لعبت مباراة سابقة أمام الشباب ولم أكن راضٍ فيها عن نفسي لذلك أنا شخصياً مصمم على الفوز وتسجيل الأهداف في هذا اللقاء وجميع لاعبي الفريق حريصون على تحقيق الفوز والظهور بالمظهر المشرف المعروف عنهم، وللامانة جميع الخطوط في الفريق الاتحادي قوية ومصدر امان خاصة في حراسة المرمى حيث يتواجد الحارس العملاق تيسير آل نتيف.

* هذا اللقاء يفصلكم عن اللقاء الأخير في بطولة الدوري، هل يشغل بالك لقاء الهلال المقبل؟
ـ الشباب هو الاهم ومن بعد ذلك الهلال فنحن الآن ننظر إلى لقاء الشباب الذي سنواجهه مساء اليوم وهو اللقاء الاكثر أهمية من اللقاء الأخير أمام الهلال لأن الشباب يعد الاقوى والهلال مستواه عادٍ ولا يشكل لنا أي قلق، فقط نأمل أن ننتهي من لقاء الشباب ونحقق من خلاله الفوز وبعدها نفكر في لقاء الهلال، والجميل في المباراتين الاخيرتين في مشوار الدوري أنهما في جدة أي أمام جماهيرنا ولدينا فرصة كبيرة لتحقيق اللقب طالما أننا سنلعب على أرضنا وبين جماهيرنا بشرط أن نحقق الفوز مساء اليوم أمام الشباب.

* الجماهير الاتحادية تصفك باللاعب الأجنبي رقم واحد في الاتحاد حالياً بعد مستوياتك الكبيرة التي قدمتها في المباريات الماضيه، ماذا يعني لك هذا الأمر؟
ـ أي لاعب محترف في بداية احترافه يكون حريص أن يكسب ود الجماهير والآن لي ثلاثة شهور وأنا موجود في السعودية وتفاجأت بحب الجماهير لي في أول يوم وصلت فيه إلى المطار وهذا الأمر دفعني أن ابذل الجهد الكبير في المباريات الماضية ولدي المزيد الذي سأقدمه لهذا النادي وهذه الجماهير التي تصفني باللاعب الأول، وللمعلومية فقد سمعت عن الجماهير الاتحادية قبل وصولي إلى جدة وكنت املك انطباعاً جيداً عنها ولكني لم اتخيلها بهذه الروعة.

* من المدرب الذي اكتشف موهبتك وساعدك في الظهور؟
ـ انا اعتبر المدرب فوجي اسبي نوزه هو من اكتشف موهبتي وقدمني للظهور عندما كان وقتها يدرب فريق لافلومنيز البرازيلي.

* ما الفرق الذي لمسته بعد تجاربك الاحترافية في البرازيلي واليابان وكوريا والسعودية؟
ـ بصراحة هناك فرق كبير في الاحتراف بين الأنديه اليابانية والكورية والسعودية ويكمن الفرق في التنظيم فالنظام للاعب المحترف ضروي جداً وهم منتظمون أكثر من اللاعب في الملاعب السعودية ويحترمون الوقت كثيراً، كما أن عدد المحترفين أكثر من العدد المتواجدين هنا، أما الاحتراف في السعودية فيحتاج إلى وقت طويل من أجل التنفيذ بشكل حقيقي خاصة من قبل اللاعبين المحترفين أنفسهم الذين يجب أن يطبقوا الاحتراف بصورته الحقيقية، واجدها فرصة لكي اشيد باللاعب الشاب عبدالله حيدر الذي اطالبه بأن يطبق الاحتراف بشكل كبير لأن لديه الموهبة وسيكون له شأن كبير في الكرة السعودية ويستطيع أن يحترف خارجياً بعد أن ينضج من خلال تنفيذ تعاليم الاحتراف بشكله الصحيح.

* كيف ترى التعامل الإداري من قبل مشرفي الفريق وإدارة النادي؟
ـ في الاتحاد الجميع يحظى بالاحترام والتقدير من قبل رئيس النادي أبوعمارة وأيضا من قبل محمد الباز وحامد البلوي وشخصياً اجد تعامل ممتاز من قبل الجميع، ولذلك أنا حريص أن تكون هديتي الخاصة لرئيس النادي جمال أبوعمارة بطولة الدوري فهو يستاهل من قبل جميع اللاعبين أن يقدموا له هذه البطولة.

* اختلف البعض حول سوارس، هل ترى أنه المدرب الذي يحتاجه الاتحاد؟
ـ سوارس هو المدرب المناسب للاتحاد والدليل نتائجه الايجابية التي حققها مع الفريق منذ اشرافه فهو يحقق الفوز في أغلب المباريات وهذا دليل بأنه مدرب ناجح وأنا اتوقع أن يحقق المدرب سوارس للاتحاد بطولة الدوري والآسيوية.

* كيف تقيم حظوظ الاتحاد في تحقيق لقب البطولة الآسيوية؟
ـ الآن الفريق يتصدر مجموعته في البطولة بعد أن حقق فوزين في المبارتين التي خاضها لذلك لديه حظوظ كبيرة في المحافظة على صدارة المجموعة والوصول للادوار المتقدمة وقد لمست حرص الجماهير الاتحادية على تحقيق البطولة الآسيوية وجمعني حديث مع أحد الاطفال في نادي الاتحاد قبل الذهاب لسوريا وحدثني عن الآسيوية واهميته وتمنيت تسجيل هدفاً لاهديه لذلك الطفل، ونحن كلاعبين هدفنا تحقيق اللقب القاري لأنه مفتاح البطولة العالمية وهي طموح جميع الاتحاديين إدارة ولاعبين وجماهير.

* أيهما أهم تحقيق البطولة الآسيوية أم الحصول على لقب الدوري؟
ـ ينصب تفكيرنا على تحقيق البطولتين ولا نرغب أن نفرط في أي وحدة منهما.

* هل لديك نية لتجديد عقدك مع الاتحاد في الموسم المقبل؟
ـ عقدي مع الاتحاد ينتهي في شهر يونيو المقبل وحتى الآن ليس لدي فكرة عن تجديد العقد مع الاتحاد لأن الامر بيد الإدارة الاتحادية، وهناك أمور أخرى مثل قبول عائلتي بالأمر في حالة مفاوضة الإدارة لي في هذا الشأن لأنني أضع موافقة العائلة في اولويات الموضوع، فالاستقرار الاسري للاعب المحترف مهم، وشخصياً لا اتمنى مغادرة هذا النادي بعد الذي وجدته من تعامل مثالي كبير وحب الجماهير الاتحادية.

* البعض يعيب عليك تواجدك كثيراً خارج منطقه الجزاء.. كيف تفسر هذا الأمر؟
ـ هناك أدوار تكتيكية يطلبها مدرب الفريق تفرض عليّ التواجد خارج منطقه الجزاء من اجل الابتعاد عن المراقبة ولكن سريعاً ما اعود لهذه المنطقة المحببة لي فالامر مرتبط بالتكتيك الخاص من قبل مدرب الفريق وعلى اللاعب أن يتقيد بتنفيذ هذا التكتيك والجماهير الاتحادية واعية وتتفهم هذا الامر.

* لاعب أثار انتباهك في البطولات المحلية؟
ـ كثيرون هم اللاعبون المميزين في الأندية السعودية ولكن يظل اللاعب المغربي المحترف في نادي الاتفاق صلاح عقال من اللاعبين المميزين وهو لاعب مهاري بشكل كبير وأنا معجب به واتابعه كثيراً خلال المباريات التي يكون الاتفاق طرفا فيها، أما في الاتحاد فجميع اللاعبين مميزين وخاصة قائد الفريق محمد نور فهذا اللاعب لديه روح قتالية عالية بجانب اللاعب مناف أبوشقير وهم من اللاعبين الذي ارشحهما للاحتراف الخارجي مع اللاعب المميز جداً في الفريق الاتحادي سعود كريري الذي تحدث إليه بصفة شخصية وقلت له إذا حصلت على فرصة للاحتراف الخارجي فلا تضيعها من يدك.

* مامدى معرفتك باللاعبين البرازليين المحترفين في السعودية مثل إلتون النصر وبيانو وكايو في الفريق الأهلاوي؟
ـ تربطني علاقة قوية بثنائي الأهلي بيانو وكايو وهناك زيارات متبادلة وأنا على معرفة سابقة بهما قبل الاحتراف في السعودية وأيضا علاقتي بالمحترف إلتون قوية من البرازيل ولكن بحكم تواجده في مدينه الرياض نكتفي بالاتصالات الهاتفية فقط.

* هل شاهدت مباراة المنتخب السعودي والأوزبكي الاربعاء الماضي؟
ـ لم اشاهدها.

* كيف ترى مواطنك أنجوس مدرب المنتخب السعودي وهل هو قادر على الوصول بالأخضر لكأس العالم 2010؟
ـ أنجوس مدرب جيد ومجموعة المنتخب ليست مخيفة، فلاعبو المنتخب السعودي قادرين على تحقيق الانتصار وأنجوس يحتاج إلى ضم عدد من اللاعبين الآخرين غير متواجدين حالياً في صفوف المنتخب.

* أين ألفيس من قائمة المنتخب البرازيلي؟
ـ لازلت انتظر استدعائي للمنتخب البرازيلي لأنه حلمي الكبير الذي اسعى إليه واتمنى أن يكون انضمامي له قريباً.

* هل كان أداء المنتخب البرازيلي أمام السويد مناسباً في المباراة الودية يوم الاربعاء الماضي؟
ـ المنتخب البرازيلي لم يقدم خلال الشوط الأول المستوى المأمول لكن الأداء تحسن خلال الشوط الثاني وشاهدنا عدة جمل فنية رائعة من قبل اللاعبين وتنوع التكتيك من قبل المدرب المنتخب البرازيلي.

* سجل اللاعب الشاب اليكساندر باتو هدف الفوز في ذلك اللقاء الودي، هل هو من سيحل مشاكل الهجوم في البرازيل؟
ـ هجوم البرازيل بخير وجميع اللاعبين المتواجدين في المنتخب في الوقت الراهن قادرين على حسم الامور لصالح المنتخب واليكساندر باتو سيكون نجماً كبيراً في الكرة البرازيلية.

* هل تتوقع النجاح للمدرب البرازيلي كارلوس دونجا في الاشراف على المنتخب البرازيلي حالياً؟
ـ كارلوس دونجا مدرب كبير وقادر أن يحقق جميع التطلعات التي من أجلها تم وضعه في الاشراف على امور المنتخب الفنية ويحتاج إلى التعاون الكبير من قبل الجهاز الإداري واتحاد الكرة وأيضا من قبل لاعبي المنتخب.

* كلمة أخيرة..
ـ من خلال (الرياضي) ادعو الجماهير الاتحادية للحضور بكثافة كبيرة في المباراة اليوم أمام الشباب لأننا نحتاجها في مثل هذا الوقت المصيري، فحضورهم سيساعدنا على تقدم الأداء الجميل وسيبث فنياً الحماس لتحقيق الانتصار وللعلم جماهير الاتحاد لاتحتاج إلى دعوة من قبل أحد ولكن فقط هو تذكير بأهمية المباراتين المقبلتين في الدوري التي تحتاج إلى حضورها بكثافة كبيرة.

مسيرة ألفيس
لعب ماجنو ألفيس مع 9 أندية منذ عام 1994م، بخلاف الاتحاد حيث لعب مع 6 أندية برازيلية وناديين يابانيين ونادي كوري، وبدأ مسيرته مع فريق رترانس البرازيلي لمدة موسم ثم أنتقل لفالينهوس لموسم واحد ثم إلى فريق إنديبينتي وفريق اراكاتوبا وفريق سيركوما ولم يدم أكثر من موسم في كل هذه الفرق إلى أن انتقل لفريق فلومينزي البرازيلي من عام 1998 إلى 2003 واحرز معه 111 هدفاً متوجاً فريقه بدوري مقاطعة ريو عام 2002، ثم انتقل لفريق تشونبوك الكوري موسم 2003 وأحرز 27 هدفاً ثم انتقل لفريق ترينتا الياباني موسمي 2004 و2005 وأحرز 29 هدفاً في 62 لقاء بعد ذلك انتقل لبطل الدوري الياباني جامبا أوساكا كبديل لرأس الحربة الأساسي البرازيلي كليميرسون سواريز الذي ترك الفريق لظروف أسرية، وأحرز 26 هدفاً مع فريق جامبا أوساكا من 31 لقاء، وحقق ماجنو لقب هداف الدوري الياباني 2006 وأيضاً كان ضمن قائمة أفضل11 لاعباً في الدوري الياباني موسم 2006.
ـ أشهر لقاء خاضه ماجنو ألفيس في تاريخه كلاعب كان ضد فريق سانتا كروز حيث أحرز في ذلك اللقاء خمسة أهداف وأصبح بعدها مشهور باسم (ماجناتا) ومعناها(المغناطيس).
ـ لعب ماجنو مع منتخب البرازيل ثلاث لقاءات رسمية عام 2001 في البطولة الودية التي أقامتها كوريا إستعداداً لكأس العالم 2002 وفاز بتلك البطولة الودية منتخب فرنسا بعد فوزها على اليابان بهدف أحرزه باتريك فييرا.
ـ لم يحرز ماجنو أي هدف في اللقاءات الثلاثة التي مثل فيها منتخب البرازيل الأول حيث خاض لقاء واحد كلاعب أساسي ولقاءين كان فيها احتياطياً يشارك في آخر عشر دقائق من المباراة.
ـ عاش ماجنو طفولة صعبة مع الفقر والتشرد في مقاطعة باهيا بشمال شرق البرازيل لكن الطموح والرغبة حققت له ماعجز عنه الآلاف من أبناء مقاطعته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://engg.mam9.com
 
(المغناطيس) البرازيلي ألفيس نجم الاتحاد يحكي أسراره لـ(الرياضي) ويؤكد:لا خيار أمام (النمور) غير افتراس (الليث)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الإكليل :: الإقتراحات والشكاوى و الأرشيف :: الأرشيف-
انتقل الى: