منتديات الإكليل


 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نواقص اساسية تحتاجها الرياضة السعودية ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
Admin


عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 17/03/2008

مُساهمةموضوع: نواقص اساسية تحتاجها الرياضة السعودية ..   الأحد مارس 30, 2008 10:50 am

بسم الله الرحمن الرحيم



اسعد الله اوقاتكم بكل خير اخواني اعضاء وزوار كورة سعودية ..



من منا لا يتمنى تغيير وضعنا الحالي وتطوير الرياضة السعودية , الكل يعلم ان رياضتنا السعودية تنقصها امور كثيرة وساحاول ان اذكرها في 6 نقاط , واتمنى منكم مشاركتي فيها ..



المنشآت الرياضية :-

يوجد نقص كبير في عدد الملاعب بالسعودية ولا يوجد غير استاد دولي واحد بمدينة الرياض وهو استاد الملك فهد الدولي وتخيل ان مدينة مثل جدة وبها ناديان من اكبر النوادي بالسعودية ولا تملك استاد رياضي على احدث طراز ولا يوجد بها غير استاد واحد وهو استاد الامير عبدالله الفيصل ..

اذا اردنا التطور فعلينا انشاء استاد رياضي دولي بمدينة جدة والشرقية وعلى احدث طراز لكي يكون بمقدورنا استضافة اكبر البطولات القارية او العالمية ..

بالاضافة الى تطوير استاد الامير عبدالله الفيصل ووضع كراسي وانشاء دور ثاني لكي يكون ملعب رديف وكذلك استاد الامير محمد بن فهد وملعب الملز ايضا ..

انشاء مدن رياضية في كل من الجوف وتبوك وحائل والمدينة المنورة وجيزان ونجران والاحساء واعتقد انه لا يوجد اي مانع لاننا ولله الحمد نعتبر من اغنى دول العالم ويوجد دول كثيرة اضعف منا ماديا ً واقل تاريخا ً وسبقتنا في هذا المجال .



التحكيم وما ادراك ما التحكيم :-

التحكيم يعتبر من اكبر المشاكل بالمسابقات السعودية وجميع الاندية تضررت منه ومن الحلول برأيي المتواضع :

1- احضار خبير تحكيم اجنبي من بريطانيا ويقوم بتقييم مستوى الحكام السعوديين واعطائهم دورات تدريبية ومعاقبة الحكم المقصر .

2- ارسال الحكام لدورات تدريبية بالخارج .

3- التحذير لمسؤولي الاندية من التصريحات الاستفزازية ضد الحكام قبل المباريات وبعدها ووضع طريقة بديلة بحيث ان وجد اي نادي تضرر من قرار للحكم يرفع شكوى رسمية للاتحاد السعودي وينظر فيها اذا كسبها النادي يعاقب الحكم واذا كانت خاطئة وكانت قرارات الحكم صحيحة او بدون قصد يغرم النادي بمبلغ 50,000 ريال وذلك لعدم الافراط بالشكاوى .



المنتخب السعودي :-

في حالة اذا قدر الله سبحانه وتعالى ولم يوفق المدرب انجوس مع المنتخب فمن رأيي احضار مدرب عالمي واعطائه كافة الصلاحيات في اختيار اي لاعب وعدم وضع قيود على المدرب , ولعب مباريات ودية دولية مع منتخبات اوربية كبيرة وحتى ولو خسرنا منهم فالمهم هو الاحتكاك واكتساب الخبرة افضل من الفوز على منتخب لوكسامبورج او البانيا بحيث اننا اول مره نسمع عنهم .



الاتحاد السعودي :-

1- حل لجنة المسابقات وتكوين لجنة جديدة بحيث اننا لم نرى منهم اي تطور بل شاهدنا كل تقصير سواء بمواعيد المباريات وكثرة التوقفات الي اثرت على المستوى العام للدوري , وايضا تداخل المسابقات .



2- وضع متحدث رسمي بأسم الاتحاد السعودي , ويكون شخص مثقف ومتعلم ويجيد عدة لغات ويستطيع ان يجيب على اي تسائل يخص الاتحاد السعودي .



3- تغيير اعضاء الاتحاد السعودي القدامى الذين لهم اكثر من 10 سنوات ولم نشاهد منهم اي تطور , والاعتماد على جيل مثقف شاب ومتعلم يستطيع ان يخدم الاتحاد السعودي بحيوية واجتهاد .



4- لائحة ثابته وواضحه للجنة الانضباط بحيث يستطيع أي شخص بمجرد قراءة اللائحة معرفة العقوبة على اللاعب او الاداري ان وجدت وقبل معرفة قرار اللجنة , بمجرد الرجوع الى اللائحة .



خصخصة الاندية :-

اعتقد انه حان الوقت الان لخصخصة الاندية لكي تساعد نفسها في انشاء ملاعب خاصة بها على طراز حديث والاستفاده من دخلها المادي مثل ما هو معمول به في اوروبا .





الاحتراف الخارجي :-

تشجيع الاندية على احتراف لاعبيها بالخارج حتى ولو لم يكن المبلغ مناسب وتعويض الاندية بمحترف رابع في حال احتراف ابرز اللاعبين بالفريق وذلك سيساهم بشكل مباشر بتطوير لاعبينا .



انتظر مشاركاتكم بالموضوع ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://engg.mam9.com
 
نواقص اساسية تحتاجها الرياضة السعودية ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الإكليل :: الإقتراحات والشكاوى و الأرشيف :: الأرشيف-
انتقل الى: